كاظمة

كاظمة

Thursday 17 March 2011

ذخر حدس ... ذخر فقر

يقول المثل (اللي يدري يدري واللي ما يدري يقول عدس) سأبدأ في الموضوع مباشرة وبدون أي مقدمات وسنكتفي بعرض المعلومات التي تربط د.ناصر الصانع أحد قياديي حدس وبين الشركة التي فازت بتقييم المرشحين لمشروع ذخر.
وتحت رعاية وزارة التنمية (خطين تحت رعاية) ومباركتها يبدأ تأهيل شباب ذخر وبعض من شباب (جمعية الإصلاح).
من هنا نبدأ القصه فقد فازت شركة (أكاديمية القيادة العربية) بمناقصة أو بعطية لإدارة عملية تقييم المرشحين وهنا نبدأ أول سؤال من هم المساهمين في هذه الشركة !!؟
ولكي لا نطيل على الشعب الكويتي ولكي لا يبدأ البعض بالتخمين سنختصر عليكم عناء التفكير فأكاديمية القيادة العربية ما هي الا شركة زميلة لشركة (Synergy Corporation) والتي بدورها مملوكة للدكتور ناصر الصانع و رئيس مجلس ادارتها (لفة كبيرة) كعادة حدس أو بالكويتي (تبديل قحافي) المستند رقم (1) يبين تبعية شركة اكاديمية القيادة العربية لشركة (Synergy Corporation) أما المستند رقم (2) أعضاء مجلس الادارة لشركة (Synergy Corporation) و المستثمرين الاستراتيجيين في الشركتين
ماهو الدليل على فوز هذه الشركة بمناقصة ذخر ؟
لنراجع الأسماء التالية:
-                     المهندس جاسم الصفران
-                     السيد/ سعد خولي
أما بالنسبة للمهندس جاسم الصفران فهو أشهر من نار على علم فهو يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمشروع لذخر وفي نفس الوقت هو رئيس مجلس ادارة أكاديمية القادة العربية وعضو مجلس الادارة في شركة (Synergy Corporation) ( مو قايلكم لفة) أما سعد خولي فهو أحد المسؤولين عن تقييم المرشحين . المستند رقم(3) يوضح الادارة التنفيذية في شركة (Synergy Corporation) والتي تثبت وجود الصفران وسعد كممثلين عن اكاديمية القادة ومسند (4) يوضح المستثمرين في شركة أكاديمية القادة.
وهذا الرابط لكلمة سعد خولي يشرح طريقة التقديم لذخر:                    
http://www.youtube.com/watch?v=ZGu3B-X0Z44&feature=player_embedded#at=47
وبعد البحث في هذا الموضوع يفرض علينا الواقع سؤال مهم الا وهو كيف تم إختيار تلك الكوادر؟ وهنا قد قطعت على نفسي عهدا بأن لا أبحث أو أتطرق لأسماء المرشحين فهذه فرصتهم فمنهم من يستحق وإن كانوا (إخونجية) ومنهم والله أعلم لا يستحق (وفوق هذا إخونجية).
ولكن من غير المعقول وجود أبن ناصر الصانع جاسم ناصر الصانع من ضمن المرشحين المختارين وهذا ما يثير الشك ويدعو البعض الى البغضاء وذلك من منظور المساواة ومبدأ تكافؤ الفرص وهذا رابط أسماء المرشحين : http://www.thukhur.net/
وبعد هذه المعلومات نكتفي بهذا القدر وننتظر رد قيادي حدس ليفند هذه الادعاءات والا سنكشف المزيد .

ويبقى السؤال الأهم في نظر الجميع فهو لوزير التنمية أحمد الفهد عن آلية تمويل المشروع، ما هي مصادر تمويل مشروع ذخر هل هي من أموال خطة التنمية ؟ كما صرح الرئيس التنفيذي بأنها تدعم الخطة التنموية فهل هي مدعومة من أموالها؟ فإن كان ذلك صحيح فهذه مصيبة لأن أبناء الشعب الكويتي سواسية ولا نريد أن يظلم أحد مقابل صفقات سياسية مع الحركة الدستورية أو غيرهم.
أما وإن صدق ما يشاع حالياً بأن معالي وزير التنمية قد مول جزء من مشروع ذخر من جيبه الخاص فالمصيبة أعظم فنحن هنا لا نشكك بالنوايا ولكنه من السهل تجيير ولاء هؤلاء الفتية لصالح معالي الوزير الذي يعرف من أين تؤكل الكتف . وفي هذا السياق ترتسم علامة الإستفهام معلنة إثارة سؤالين مهمين:
فهل مشروع ذخر هو ذخر لحدس أم هو ذخر للفهد أم هي صفقة عقدت بينهما لغرضٍ ما في نفس يعقوب ؟؟
وهنا نترك الحكم لك عزيزي القارئ.

للحديث بقية وللشعر مقام ،،،،
يا سيد الناس شمسك مالها حزة
تعبت أماري بشمعي وضي مصباحي
يا سيد الناس كلن لابسن بزة
صعبٍ نفرق مابين الخبل والصاحي





No comments:

Post a Comment