كاظمة

كاظمة

Thursday 10 March 2011

شرح الطبيب .. في أعضاء الأنابيب !!!

قبل المضي قدما في تناول الوضع السياسي في الكويت بدرفي الأذهان قول المثل (باب النجار مخلع) ، تنهال الإشادات على الكويت لمساهمتها في حل الأزمات الخليجية خاصة في عمان بإعتبارها (المحدق الخاص) وكذلك في البحرين ولا ندري ربما وصلت حمامة السلام الكويتية الى جزر (الواق واق) ونست الحمامة أن ترفرف بجناحيها الرقيقين فوق سماء الكويت حتى صار لسان حال الكويتيين يقول للحمامة (صخلة الفريج ما تبي الا التيس الغريب). لنسأل أنفسنا لماذا هجرتنا الحمامة هل لأنها على باطل ونحن على حق وتمارس سياسة (من بره هالله هالله) أم انها ضعيفة ولا تستطيع الطيران في سماء مليئة بالعقبان!! ، وهذا السؤال يجرنا لآخر لماذا تحولت هذه الحمامة الى (قبسة) حتى هجرتنا اسراب الحمام وتبدل حال الكويت وتردت اوضاع الرعية وازدهر حال اللئام. كل هذه الأسئلة لم ولن يتم الاجابة عليها فهذا هو الحال ولن يتغير وإن كان هناك بصيص من الأمل ممزوج بلذات الألم الذي نقاسيه لنرى كويت نعشقها في أحلامنا.
ماذا حل بك ياكويت ؟ سؤال أردده كل يوم ويردده كل مخلص لهذا البلد !! فعودة الحرامية للظهور وتصدرهم لصالونات المجتمع مدعومين بإعلام رائحته منتنة كرائحة البيض الفاسد وعودة المبدأ الميكافيللي الغاية تبرر الوسيلة ولكن هذه المرة نزلوا بثقلهم بعودة (مال الوسيلة) وغيرهم من أصحاب التاريخ الغير مشرف الذين تحولوا الى أبطال دخل بعضهم السجون (وهات يا تلميع) وتزاوج المال بالسلطة زواجا غير شرعي داخل الغرف المغلقة ليمارسوا الرذيلة في حق الكويت وشعبها كل هذه الامور عجلت بهجرة الحمام.
أين الخلل هل هو برئيس وزراء سقط سياسيا في جميع المناسبات حتى بات وزرائه كخراف العيد يضحى بهم عند الحاجة أم الخلل في آلية اختيار الوزراء والمحاصصات القبيحة حتى انتقلت هذه المحاصصات لتشمل أبناء الأسرة فأصبح لكل جناح وزير ووزارة كأنها أعراف ولم يقف الحد هنا حتى باتت هذه الوزارات تورث ولو بعد حين. لماذا كل هذا لماذا هذا الصراع داخل بيت الأسرة والتي نقدرها ونحترمها ولا نرضى لها بديل فهذا ليس اختبار لولائنا لوطننا وليس اختبار لمدى إحترامنا لقياداتنا بل هو عتب من أبناء شعب محب لبلده لا يرضى ان تمتد هذه الخلافات لتصل الى الشارع وتتأجج معها نيران الفتنة فإن صلح البيت صلح حال الشارع.
ومازلت أردد أين الخلل حتى حطت بجانبي حمامة ليست غريبة علي أعرف ملامحها جميلة المنظر ليبرالية الصوت اسلامية النكهة شيعية الملامح سنية الطباع بدوية المعنى حضرية المفهوم سألتها من أنتي فقالت أنا النسيج الكويتي رأيتك حائرا تسأل متردد في تحديد اين يكمن الخلل فجئت اليك لن أقول الا كلمة واحدة بعدها ستعرف الاجابة !! نظرت إليها بالكويتي (طايرة بوهتي) قولي ماذا لديك فقالت (أنظروا الى أنفسكم). وطارت بعيدا، وبعدها اشعلت سيجارة وأخذت منها نفسا طويلا كطول المسافة من ميامي الى لاس فيجاس!!
هل فعلا ما قالته تلك (المقرودة) صحيح . يا ربااااه انها كارثة فالخلل فينا نحن لا في غيرنا، ففي هذا الزخم نسينا أن هناك أعضاء مجلس امة هتكوا عرض الكراسي بمساعدتنا، فنحن من جئنا بهم فغدروا بنا تعاونوا مع الخونة وحرامية المال العام وضربوا الشعب الكويتي في مقتل فظهر منهم من يعبد عمائم طهران وظهر مستورد الفتاوي المعلبة وظهر مزور الاكتتابات (طلع اسمك ديميتري شعليه !!) وظهر من لعب على الشناكل حتى اصبح عنوان للمشاكل وظهر نواب (الغمزة) دمى عراب التنمية أدام الله عزه.
حسبي الله ونعم الوكيل فينا ، أهذا ما تستحقه الكويت ، أهذا ما يستحقه أبناؤنا ، إن استمر بنا الحال هكذا أقسم بالله ستلعننا الأجيال. لذلك أتى وقت التصحيح فالكويت مليئة بالمبدعين ودورنا الآني ينصب في زيادة الوعي فلا نعطيهم الفرصة ليمزقوا ما تبقى من كويتنا فالكويت ليست الذبيحة بل هي الأم التي احتضنتنا ولاتزال، نريد كويت الحلم التي تبتسم لنا كل ما نظرنا لها نريد كويت بلا ناقلات ولا وسيلة ولا صفقات عراب التنمية نريد كويت بلا (ديميتري) ولا (سندباد طهران) نريد كويت بلا (مذموم حيدر) نريد المبدعين ليقودوا البلد لا يعرفون سوى بوصلة النجاح نريد نواب مجلس أمة شرعيين لا نريد نواب مجهولي الهوية السياسية نشأوا من (نطفة فاسدة) في (رحم عاهر) كطفل انبوب مجهول الابوين لنفكر قليلا قبل أن يقول الفاسدين (كلاكيت مرة تانية) فالكويت بلد الشرفاء ولا عزاء لنواب الأنابيب.  

للحديث بقية وللشعر مقام ،،،،،،
لا  تـظن المسافر من يسوقiiالرحول
مـن وقف دون حلمه عاجزٍ ماiiرحل
وما لمخلوق منجا في الحذر والجفول
مـا  تصيب السهام ولا يطيشiiالاجل
الـليالي خـواتٍ مير منهي البتول؟
والـحوادث عشاير مير وينiiالفحل؟
أعجب الناس وهجه بالجدلiiوالفضول
ما دروا عن (جمال الجرح) لين إندمل
والله انـي كتبته في العطش iiوالذبول
لـين غـصنه تعدل بالورق وإعتدل

No comments:

Post a Comment